الأحد، 10 فبراير 2013

صالون القراءة يناقش الإضراب عن الطعام في السجون


يستضيف صالون القراءة في جلسته الحوارية في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء 12 فبراير الباحثة الدكتورة فاطمة السعدي للحديث عن "الإضراب عن الطعام في السجون: قراءة قانونية وتاريخية" .. حيث ستعرض الباحثة تعريفاً لمفهوم الإضراب عن الطعام وقراءة تاريخية له ، والأسباب التي قد تدفع السجين للإضراب عن الطعام. معرجةً في الوقت نفسه على السياسات التي تتبعها الدول في التعامل مع إضرابات السجناء .. كما ستتحدث الباحثة عن الإضراب عن الطعام في ضوء قوانين حقوق الإنسان ، وستفرد مساحة أيضا للحديث عن الإضراب عن الطعام في ضوء قانون السجون في سلطنة عمان.
 
وتأتي هذه الجلسة الحوارية في ظل تنفيذ عدد من المحكومين في سجن سمائل المركزي بتهمتي التجمهر والاعابة إضرابا مفتوحاً عن الطعام بدءاً من يوم السبت الماضي احتجاجاً على تأخر المحكمة العليا في البت في طعونهم المقدمة ضد حكم محكمة الاستئناف التي قضت بحبسهم مدداً تتراوح بين ستة أشهر وسنة ونصف
 
يشار إلى أن الباحثة فاطمة السعدي حاصلة على الدكتوراة في تصميم البرامج التعليمية من جامعة لستر ببريطانيا عام 2009 ، كما أنها حاصلة على الماجستير في القانون تخصص حقوق الإنسان من جامعة نوتنجهام ببريطانيا.


 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق